in ,

الكون في قشرة جوز

الكون في قشرة جوز

المؤلف والعالم الشهير ستيفن هوكينج، الذي حقق كتابه “تاريخ موجز للزمان” أفضل المبيعات بملايين النسخ، يعود مجددا في هذا الكتاب بحُلَّة جديدة لفهم الكون أكثر فأكثر، ولتفكيك الأسرار التي حدتث بعد السنوات التي تلت صدور كتابه الأول الشهير.

الكون في قشرة جوز:

ميكانيك الكم
نظرية إم
النسبية العامة
11 بعد للجاذبية الفائقة
الأبعاد العشرة للأغشية
نظرية الأوتار الفائقة
الثقوب السوداء

يعتبر ستيفن هوكينج من أكثر المفكرين في عصرنا، فهو رمز فكري، إذ لا يعرف فقط بأفكاره المبهرة فحسب، وإنما أسلوب الوضوح والدهاء الذي يعبر بهما عن هذه الأفكار. في هذا الكتاب الجديد، يوصلنا هوكينج إلى أحدث النظريات في الفيزياء النظرية، حيث الحقيقة تبدو أكثر غرابة من الخيال، من أجل تفسير المبادئ التي تتحكم في الكون.

ومثل العديد من علماء الفيزياء النظرية، يسعى هوكينج إلى الكشف عن قعر كأس العلوم ــ نظرية كل شيء. وبأسلوبه الذي يسهل فهمه، يرشدنا في بحثه إلى الكشف عن أسرار الكون ـ من الجاذبية الفائقة إلى التناظر الفائق، ومن ميكانيك الكم إلى نظرية إم … وغيرها.

ويصل بنا إلى أبعد الحدود الممكنة في العلم، حيث قد تحمل نظرية الأوتار الفائقة وببرين-p القطعة الأخيرة لحل هذا اللغز. ثم يسمح لنا من خلف كواليس إحدى أكثر مغامراته الفكرية كما في سعيه للجمع بين نظرية النسبية لأينشتاين وفكرة ريتشارد فينمان عن التواريخ المتعددة لتشكيل نظرية واحدة موحدة وكاملة، التي ستستطيع تفسير كل ما يحدث في الكون.

يدعونا ستيفين هوكينج بالسفر معه في رحلة فريدة من نوعها عبر هذا الكتاب إلى أعماق الزمكان. ستساعد الرسوم التوضيحية في هذا الكتاب على مساعدة القارئ في توضيح هذه الرحلة، حيث كل شيء غريب، بداية من تحرك الجسيمات والأغشية والأوتار في أحد عشر بعدا، ثم تبخر الثقوب السوداء واختفائها، إلى اكتشاف أولى لحظات ولادة الكون.

إن “الكون في قشرة جوز” هو كتاب مهم لكل شخص يرغب في فهم الكون الذي نعيش فيه والأسرار العجيبة التي يخفيها.

معلومات عن الكتاب

SKU 3123007
ردمك: 9786144721179
اسم الكاتب: ستيفن هوكينغ
صفحات الكتاب: 224
نُشر سنة: 2020
دار النشر: دار التنوير للطباعة والنشر والتوزيع
غلاف الكتاب: غلاف ورقي

Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0