in ,

بداية اللانهاية

بداية اللانهاية

بحث جريء وشامل عن الطبيعة وعن تقدم المعرفة من أحد المفكرين العظماء في يومنا هذا.

لقد كافحت البشرية لفهم أسرار الحياة على مر التاريخ، بداية من أبسط الأشياء إلى أعقدها وغموضها. الكتاب للمؤلف ديفيد ديتش، الحائز على جائزة في مجال الحساب الكمومي، إذ يزعم فيه أن التفسيرات لها مكانة أساسية في الكون، باعتبارها غير محدودة، إذ أننا دائما نسعى إلى تحسينها كمبدأ أساسي ليس فقط من أجل العلم وإنما أيضا لكل النجاحات التي حققتها البشرية.
ووفقا لديتش، فإن هذا السيل من التفسيرات ليس له نهاية، حيث يقول أننا خاضعين فقط لقوانين الفيزياء، وأن هذه التفسيرات لا تفرض أية حدود على ما يمكننا فهمه، والتحكم به، وما يمكن تحقيقه.

في كتابه السابق “نسيج الحقيقة”، وصف المؤلف أعمق أربع جدائل في معرفتنا الحالية ــ نظرية التطور، الفيزياء الكمية، نظرية المعرفة، ومبدأ تورنج في الحوسبة ــ إذ هي تكشف مجتمعة عن نسيج موحد للواقع الذي نعيش فيه. أما في هذا الكتاب الجديد، يطبق ديتش هذه النظرة للعالم على مجموعة واسعة من القضايا والمشاكل التي لم يتم حلها بعد، بداية من الإبداع والإرادة الحرة إلى أصل ومستقبل الجنس البشري.

كتاب بداية اللانهاية هو كتاب مليء بالاستنتاجات الحديثة والمذهلة حول اختيارات الإنسان، التفاؤل، التفسير العلمي، وتطور الثقافة، ويظل هذا الكتاب تحفة كلاسيكية فريدة من نوعها.

معلومات عن الكتاب

SKU 4200696
ردمك: 9789777684347
اسم الكاتب: ديفيد دويش
صفحات الكتاب: 504
نُشر سنة: 2016
دار النشر: دار كلمات عربية للنشر والتوزيع _ مصر
غلاف الكتاب: غلاف ورقي

Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0