in

تجربتي مع موقع جملون لبيع الكتب والتوصل بها لباب المنزل

موقع جملون

تحديث: كُتب هذا المقال قبل مدة طويلة (قرابة السنتين) وكانت تجربتي رائعة في الشراء من هذا الموقع، كما أن الطلبية وصلتني في الوقت المحدد وبخدمة رائعة. لكن الآن، لا أنصح بالشراء من هذا الموقع (على الأقل في الوقت الحالي)، لا أعلم حقا ماذا حصل. لقد حاولت الاتصال بهم، ويقولون في كل مرة أنهم يقومون بتحديث الموقع.

الطلبيات تتأخر كثيرا حاليا، ولا يتم تحديث مخزون الكتب بشكل مستمر.

آخر نصيحة: لا تشتري من هذا الموقع في الوقت الحالي. سنطلعكم على مواقع أخرى في مقالات أخرى. سأقوم بتحديث هذا المقال في حالة توفر أخبار جديدة.

أعتذر عن كل شخص قام بالاعتماد على هذا المقال لشراء الكتب وانتهى به الأمر بتجربة سيئة مع هذا الموقت.

من أفضل الإيجابيات التي جاءت بها العولمة هي أنها وحّدََت العالم وجعلت منه سوقا واحدا، فأصبحنا نشتري منتوجات صينية وأخرى أمريكية دون الحاجة للذهاب إلى هذه البلدان أو السفر إليها، وفي هذا الصدد سأتحدث عن تجربتي في شراء الكتب من موقع جملون الذي لَقِي شهرة كبيرة مؤخرا في العالم بشكل عام وفي العالم العربي بشكل خاص.

ما هو موقع جملون

موقع جملون هو موقع إلكتروني يقوم ببيع الكتب الورقية (كتب عربية وانجليزية في العديد من المجالات) وتوصيلها لك إلى باب منزلك، ويقوم الموقع بشحن هذه الكتب وتوصيلها إلى كل أنحاء العالم وأينما كنت، كما أن المدة التي يستغرقها موقع جملون لتوصيل الكتب لا تتجاوز 7 أيام للكتب العربية و 12 يوما للكتب الانجليزية، وتقصرُ هذه المدة حسب اقتراب دولتك من الدول التي بها فروع شركة موقع جملون.



ميزات موقع جملون

يتوفر موقع جملون على العديد من المزايا التي قد تعجبك، ومن بين هذه المزايا نذكر:

التسليم عند الدفع

يوفر الموقع خدمة التسليم عند الدفع والتي يُقصد بها تسليم النقود عند تسلمك للكتاب، كما أنك تستطيع رفض الدفع إذا كان الكتاب يختلف عن الذي طلبته أو في حالة ما إذا غيرت رأيك لشراء الكتاب.

حاليا يقدم موقع جملون خدمة التسليم عند الدفع في الدول التالية فقط: الأردن، لبنان، السعودية، عمان، البحرين، قطر، الإمارات والكويت، لكن الموقع يؤكد على تطوير هذه الخدمة لتقديمها في كافة الدول العربية مستقبلا.

شحن مجاني

يقدم موقع جملون شحن مجاني شرط أن تكون مجموع الطلبية تتجاوز العشرين دولارا، وبالتالي فكل ما عليك فعله ـ من تجربتي الشخصية ـ هو أن تقوم بإضافة الكتب التي ترغب بها في قائمة المفضلة، ولا تطلب هذه الكتب حتى يتجاوز مجموع سعرها العشرين دولارا، وبهذا ستكون قد وفرت سعر الشحن الذي قد يختلف سعره من دولة لأخرى.

النقاط الذهبية

من أفضل مميزات هذا الموقع والتي أعجبتني كثيرا هي خاصية النقاط الذهبية، والمقصود بها نقاط تقوم بتجميعها في حسابك ويمكنك استخدامها سواء لشراء الكتب أو لخفض سعر الكتب الذي تقوم بطلبها.

يمكنك الحصول على النقاط الذهبية بدعوة الأصدقاء للتسجيل بالموقع أو بإضافة تقييمات للكتب (سواء كتب اشتريتها من الموقع، أو كتب سبق وقرأتها من قبل)، إضافة إلى النقاط الذهبية التي يقدمها لك الموقع في حالة تجاوزت طلباتك ال100 دولار …الخ.

تقديم هدية لصديق

يمكنك شراء كتاب من موقع جملون وتقديمه مباشرة لصديق لك عوض أن تتوصل به أنت، ويتم ذلك بالتواصل مع الدعم الفني للموقع من أجل تأكيد طلبك وتوصيلها على أنه هدية باسمك وليس فقط مجرد طلب عادي لكتاب.

العورض الأسبوعية

يقدم موقع جملون عروضا أسوبعية دائمة، وللتعرف على هذه العروض يمكنك الإطلاع عليها سواء على الموقع مباشرة أو بالاشتراك في الموقع للتوصل بهذه العروض على البريد الالكتروني، وقد تصل الخصومات أحيانا إلى 70 % عن بعض الكتب.

سهولة الموقع

الموقع سهل وبسيط سواء من ناحية إنشاء حساب جديد أو من ناحية طلب الكتب وتأكيد الطلبات وكذا الاتصال بالدعم الفني.

يمكنك التسجيل بالموقع على الرابط التالي (إنشاء حساب) حيث أن الموقع حاليا قام بتوفير إنشاء حساب عن طريق فايسبوك.

بعد إنشاء الحساب وتأكيده، يمكنك الآن تصفح الموقع واختيار الكتب الذي تحبها سواء في قائمة الأمنيات أو في عربة التسوق من أجل شرائها وشحنها إلى منزلك، وسيطلب منك الموقع تقديم معلومات إضافية عنك كعنوان المنزل والدولة وطريقة الدفع … الخ.

أما بالنسبة للدعم الفني فهو سريع في الإجابة على الأسئلة وحل المشاكل التي قد تواجهها في الموقع، ويمكنك إما الاتصال مباشرة عبر الهاتف أو بإرسال بريد إلكتروني وشرح المشكلة التي تواجهها.



تجربتي الشخصية مع موقع جملون

اشتريت العديد من الكتب من موقع جملون، وتوصلت بهذه الكتب في مدة لا تتجاوز السبعة أيام في كل مرة، كما أن الدعم الفني دائما ما يكون سريع الرد على أي استفسار أو رسالة أقوم بإرسالها للموقع، بالإضافة إلى أن الموقع يوفر خدمة الشحن بشراكة مع شركة (DHL) وهي شركة معروفة ومشهورة بخدمتها السريعة في توصيل الطلبات.

لم أتوصل بأي كتاب تالف أو غير جيد، لكن بمعرفتي لموقع جملون فهو يقبل إرجاع الكتب في حالة كانت تالفة أو غير جيدة وذلك بالتواصل معهم وإرسال صورة للكتاب التالف … الخ، وبالتأكيد سيتم حل المشكل سواء بإعادة إرسال كتاب جديد أو إلغاء الطلب وإعادة النقود إلى الزبون.

شيء آخر أعجبني في موقع جملون وهي فواصل الكتب التي يقدمها الموقع بشكل مجاني مع كل كتاب تقوم بطلبه.

يمكن للموقع أيضا تقديم كوبونات من حين لآخر حسب كل مناسبة، فمثلا في رأس السنة، يرسل الموقع كوبون (Coupon) وهو كود تقوم بإضافته في طلبك من أجل خصم معين (20% … الخ).


Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك رد
  1. تجربتي مع مع مكتبة جملون سيئه للغاية …تسويف و مماطله ومواعيد كاذبه لايوجد عندهم اي التزام تجاه العميل راسلتهم لمدة اكثر من اربعة شهور دون جدوى…اخيرا طالبتهم باسترجاع المبلغ الذي دفعته مسبقا، وعدوا بانهم أرسلوا المبلغ إلى حسابي وسوف يصلني خلال اسبوع وها قد انتهى الاسبوع ولم يصلني منهم اي شيئ سوى التسويف والمماطله.

    • معك كل الحق. المقال الذي كتبت كان عن تجربتي سنة 2017 و 2018، وقد اشتريت عدة كتب ووصلت في الوقت أنذاك. لكن مؤخرا أصبحت خدماتهم سيئة جدا، ولا أنصح بالشراء من موقعهم في الوقت الحالي. قمت بمراسلتهم مؤخرا وقالو أنهم يعانون من مشاكل في السيرفرات.

      يبدو أننا سنغلق اتفاقية الشراكة التي عقدناها مع هذا الموقع. نعتذر إذا كان المقال قد جعلك تشترين من هذا الموقع.

      لو تفضلتم باقتراح مواقع مشابهة لتجربتها.

  2. تجربة سيئة سيئة سيئة من جملون ، لم يقومو بارسال الكتب لمدة ٣ اشهر ، المشكلة في الدفع المُسبق و المبلغ كبير هل يمكنني رفع شكوى عليهم وتقديم بلاغ ؟

  3. تحية طيبة

    تجربتي مع الموقع سيئة جدا جدا
    طلبت كتاب وبعد اسبوع ارسلوا لي ايميل ان الطل ملغي لعدم توفر الكتاب بالمخزون ، والمبلغ راح يرجع خلال 3 ايام عمل

    الان اكملت شهر كامل من تاريخ الغاء الطلب ولم يصلني اي مبلغ !؟
    تواصلت معاهم بالايميل لعده مرات ولكن لم اجد اي استجابه حقيقيه الكثير من الوعود والتسويف بدون اي نتيجه تذكر

    • نعم سيئة جدا ليس فقط مع الزبناء، بل حتى الشركاء، فقد كان موقعنا شريك لجملون وكنا نروج لكتبهم بعمولة بسيطة، وقد أغلقو هذه الشراكة دون إبلاغنا مسبقا، كما أنهم لم يدفعوا لنا أموال العمولة.

      إذا كنت تريد كتاب إنجليزي بشحن مجاني فأنصحك بموقع bookdepository، فقد جربته وخدمتهم جيدة مع الزبناء، إلا أن الطلب قد يتأخر لسبب أن الكتاب سيتم إرساله من انجلترا.

      غير هذا، فأنصحك بموقع أمزون، فهو الأفضل، إلا أن الأثمنة باهضة أحيانا.

  4. موقع جملون سيء جدا جدا لا انصح اي احد بالشراء منه حيث انه ياخذ النقود ثم لا يرسل الطلب و يرسل رقم تتبع خاطيء نصب واحتيال بطريقه مكشوفه جدا وموقع فاشل و لا يستحق التعامل معه طلبت كتب و مر ثلاث اشهر ولم تصلني بعد ذلك اخبروني انها غير موجوده و سوف يعيدوا المبلغ و مر شهر ولم يعيدوا المبلغ ساقوم برفع قضيه عليهم بتهمة النصب و الاحتيال

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading…

0