in

اختبار فيروس كورونا – كيف تعرف أنك مصاب ب (COVID-19) ؟

اختبار فيروس كورونا

يصعب على الدول أن تقوم بإجراء اختبار فيروس كورونا لجميع المواطنين لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورنا الجديد أم لا، ولو كان ذلك ممكنا، لتمكنت العديد من الدول اليوم محاصرة هذا الفيروس والقضاء عليه بشكل سريع.

حاليا تقوم أغلب الدول التي انتشر فيها الفيروس بإجراء اختبار على الأشخاص الذين ظهرت عليهم الأعراض فقط، لدى فإذا ظهرت عليك أو أحد أفراد أسرتك أعراض فيروس كورونا يرجى الاتصال بالمركز الصحي أو بالرقم الهاتفي الذي خصَّصَته دولتك لمحاربة هذا الوباء.

بعد اجراء الاختبار سيتم إعلانك عن النتائج، إما أنك مصاب بفيروس كورونا أو غير مصاب، ولكن هذا لا يعني طبعا التغاضي عن طرق الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس لأنك ستظل معرض لهذا الفيروس في أية لحظة.



إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة الاتصال بالمركز الصحي من أجل اخبارهم بالأعراض التي يعانون منها، وكلما تم ذلك بشكل مبكر كان هذا أحسن من ناحية العلاج.*

* حاليا العلاج غير متوفر لفيروس كورونا الجديد، لكن المصاب يحتاج إلى رعاية طبية لمدة لا تقل على 14 يوم، وتتم في هذه الرعاية إجراءَات طبية كتقوية المناعة وتوفير الراحة التامة للمصاب إلى حين شفائه.


إذا كنت من كبار السن

إذا كنت من كبار السن وتعاني من أمراض مزمنة كأمراض القلب أو الرئة أو مرض السكري فالرجاء الاتصال بالمركز الصحي من أجل مناقشة الأعراض التي ظهرت عليك، ومن أجل إجراء اختبار لمعرفة ما إذا كنت مصاب بهذا الفيروس، كما أن عليك أيضا اتباع الأدوية التي تتبعها عادة وعدم التغاضي عنها.


أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد

اتصل بطبيبك إذا كنت تعتقد أنك مصاب بفيروس كورونا الجديد، أو إذا ظهرت عليك الأعراض التالية: حمى، سعال، صعوبة في التنفس.

تكمن خطورة فيروس كورونا الجديد في أن الأعراض قد تتأخر في الظهور، وقد تظهر الأعراض التالية من يومين إلى 14 يوم من تعرض الشخص للفيروس:

حمى

سعال (كحة)

ضيق في التنفس



إذا تفاقمت الأعراض

المشكلة في فيروس كورونا الجديد، أن الأعراض مشابهة لأعراض أخرى تظهر لدى المصابين بالزكام أو الانفلونزا العادية، لدى قد يصعب على المصاب معرفة ما إذا كان عليه الاتصال بالمركز الصحي أم لا، وفي مثل هذه الأحوال، إذا ما تفاقمت الأعراض فعليك الاتصال فورا بالمركز الصحي وإخبارهم بذلك.


الأعراض المتفاقمة

قد تظهر على المصاب أيضا أعراض أخرى وتكون في هذه الحالة خطيرة، وعلى المصاب أن يتصل بالمركز الصحي أو بالرقم الذي تخصصه دولته لهذا الإجراء في حالة ظهور الأعراض التالية:

  • صعوبة في التنفس أو ضيق في التنفس
  • ألم وظغط مستمر في الصدر
  • الشعور بالتردد وعدم القدرة على الشعور بالإثارة
  • ازرقاق في الشفتين أو الوجه

يرجى الملاحظة أن هذه الأعراض ليست شاملة، وبالتالي فعليك الاتصال بالمركز الصحي لإخبارهم عن أي أعراض أخرى خطيرة كانت أو مثيرة للقلق.


المصادر:

المصدر 1: مراكز مكافحة الأمراض (CDC)
المصدر 2: مراكز مكافحة الأمراض (CDC)

Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading…

0