in

أغرب الحميات الغذائية التي قد تسمع بها لأول مرة

محمد عبود

على مر السنين، جرب الناس طرقاً مختلفة لتحقيق حلم الرشاقه والتمتع بالجسم المثالي. وفي ما يلى أكثر الحميات غرابة والتي لن تصدق أنها موجودة أصلاً.

حمية مكعبات الثلج 

يقوم الأشخاص الذي يتبعون هذه الحمية باستهلاك أربعة أكواب (لتر واحد) من الثلج يوميًا. من غير أي تغيير في نظامهم الغذائي المعتاد.

يعتقد أخصائي التغذية أن الأشخاص قد يفقدون بعض الوزن باتباع هذا الحمية عند استهلاكهم  الكثير من الماء. كما أن الجهد الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته من درجة تجمد الثلج إلى درجة حرارة الجسم الطبيعية  يساهم في حرق السعرات الحرارية.ولكن لا يساعد في فقدان الدهون.

حمية كرات القطن

إنها حميه غريبه بدأت باستخدامها عارضات الازياء، حيث يغمس الذين يتبعون هذا الحمية كرات القطن في العصير والشوربة والسوائل الأخرى ثم تناولها. مما يجعلهم يأكلون كميات أقل من الطعام،وقد حذر الأطباء من تناول الأشياء الغير صالحة للأكل مثل كرات القطن والمناديل الورقية لما تسببه من مشاكل معوية. 

حمية الهواء “لا شيء سوى الهواء”

 اسم هذا الحمية لا يحتاج إلى شرح – فأنت لا تستهلك سوى الهواء، اذا كنت تتبع هذه الحمية يمكنك صنع الطعام، أو تخيل الطعام أو رسم الطعام، أو حتى التحدث عن الطعام.لكن مهما فعلت، لا يسمح لك أن تأكل سوى الهواء.

من المؤكد أن من يتبعون هذه الحمية سوف يخسرون الوزن بسرعة، ولكن سرعان ما سوف يكتسبون الوزن مجدداً، عندما يستأنفون نظامهم الغذائي المعتاد.

حمية أطعمة الأطفال

يتم تصنيع أغذية الأطفال حتى يأكله الأطفال، ولكن يعتقد البعض أن لها فوائد للبالغين أيضًا. ويقوم الذين يتبعون هذا الحمية بتناول ما بين ثلاث إلى عشر عبوات على الأقل من طعام الأطفال يوماً بدلاً من الوجبات اليوميه.

حمية الصلاة

تحظى حمية الصلاة بشعبية عند أولئك الذين يمارسون بعض الطقوس الدينية، وفيه تكون الصلاة  هي كل ما يقوم به من يتبعون هذا الحمية.

أنهم يصلون ويدعون آلهتهم أن تساعدهم على تناول كميات أقل من الطعام وخسارة أوزانهم الزائدة. قد تظهر النتائج فقط اذا تم اتباع حميه متوازنة صحية بجانب الصلاة.

حمية تدبيس الأذن

أشارت بعض الدراسات إلى أن تدبيس مناطق معينة من الأذن يمكن أن يساعد فقدان الوزن. ومع ذلك، شكك الاخصائيين لاحقاً في فعالية ذلك. حيث أكدوا أنه لا يوجد هناك فرق بينه وبين الوخز بالإبر التقليدية ولا علاقة له بفقدان الوزن.

حمية النوم

يميل من يتبع هذه الحمية الى النوم ساعات أكثر قد تصل لدى البعض الذين يتبعون أشدها قسوة إلى النوم ما يقارب ٢٤ ساعه كي يمتنعوا عن الأكل نتيجة نومهم أكثر ساعات ممكنة في اليوم. وقد استنكر العديد من الأطباء واخصائى التغذية مثل هذه الحميات المتطرفة التى تعتمد على التجويع.

حمية الحلويات على وجبة الإفطار

تبدو هذه الحمية غريبه جداً. لأنها تناقض كل ما كان يقال لنا من أن تناول الحلويات يضر بنا. بالعكس فأن  تناول نوع من الحلوى مع وجبة الإفطار هو جزء أساسي في النظام الغذائي لمن يتبعون هذه الحمية.ولم يثبت فعاليتها بعد.

حمية الرؤية باستخدام العدسات

ظهرت هذه الحمية في مطلع القرن الحادي والعشرين. وهي تعتمد على فكرة أن الأطعمة التي يتم رؤيتها من خلال العدسات الزرقاء تكون أقل جاذبية للعين البشرية.

ولذلك، فإن ارتداء النظارات ذات العدسات الزرقاء يساعد في تقليل الرغبة الشديدة لتناول الطعام ورؤية الطعام بطريقة أقل جاذبية. وبعد عدة سنوات، تم ابتكار نسخة أخرى من هذه الحمية. تعتمد على نظارات الواقع الافتراضي التى تجعل الطعام يبدو أكبر حجماً مما هي عليه في الواقع. مما يؤهم مرتديها بأنهم تناولوا كمية اكبر من الطعام.

حمية تدخين السجائر

في عشرينيات القرن العشرين، بدأت إحدى شركات السجائر في الترويج لتأثيرات التدخين المحتملة على فقدان الوزن.

ومن أن النيكوتين الموجود في السيجارة يمكن أن يثبط الشهية، لذا قامت بتشجيع الناس على تدخين سيجارة واحدة بدلا من تناول وجبة.

وكما نعلم جميعاً أن التدخين يؤدي الى زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب.ولكن رغم ذلك، لا يزال البعض يعتقد إن السجائر تساعد قمع الشهية للطعام وخسارة الوزن.

لا يمكنك التنبؤ الى الحد قد يصل إليه البعض في سبيل الحصول على الجسم المثالي. حتى ولو عن طريق حميات غريبة والغير مجديه والتى حذر منها الأطباء لما تسببه من اضرار صحيه.

ما هو النظام الغذائي الذي تعتقد أنه الأكثر غرابة من بينهم جميعًا؟

Avatar for Mohammad Aboud

كُتب بواسطة Mohammad Aboud

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for Mohammad Aboud

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0