in

الانبساطي: 9 أشياء عليك معرفتها عن الانبساطيين

الانبساطي

عندما يتعلق الأمر بأنماط الشخصية، عادة  ما يعتقد الناس أن هناك نوعين من أنماط الشخصية : الانبساطي والانطوائي. تعتبر هذه الأضداد متضاربة، وعندما يلتقيان مع بعض، يمكن أن تكون الأمور معقدة نوعًا ما، حيث يصعب على أحد النوعين فهم الآخر بشكل جيد. ولجعل الأمور أقل إرباكًا، هناك بعض الأشياء التي يريد الانبساطيين أن يعرفها جميع الانطوائيين.

عندما تفكر في المنفتح، ربما تفكر في شخص منفتح، صاخب، ودود … ـ شخص دائما في حياة من المرح. هذا صحيح، ولكن ماذا يعني في الواقع أن تكون شخص انبساطي؟



من هو الشخص الانبساطي ؟

يحصل الانبساطي على طاقته من خلال تواجده وسط مجموعة من الناس، عكس الانطوائي الذي يستمد طاقته من انعزاله مع نفسه. وعلى الرغم من أن الانبساطيين يحبون المحادثات مع الناس والتواجد حولهم، إلا أن بعضهم قد يعاني من الخجل. وكما رأينا في مقال سابق، فلا علاقة للخجل بأنماط الشخصية، وليس من الضروري أن الانبساطيين كلهم صاخبين ومنفتحين.


ومع كل هذا، فإن الانبساطيين مختلفين تماما عن الانطوائيين، ويمكن أن يؤدي هذا إلى سوء فهم بين الطرفيين في حالة عدم فهمهم بشكل جيد. إذا كنت شخص انطوائي، فيجب أن تتعرف على ما يريدك الانبساطيون معرفته عنهم. ستجد أنه من السهل التواصل والحفاظ على العلاقات بينهم، وسترى أيضًا أن هذين النوعين يمكن أن يتوافقان بشكل جيد.

في ما يلي، 9 أشياء يريد كل الانبساطيين أن يعرفها كل شخص انطوائي:


1. هم لا يحاولون إخراجك من قوقعتك لأنهم يكرهونك، هم فقط يحاولون المساعدة

يصعب على الانبساطيين أن يفهموا الشخص الانطوائي، إلا إذا تم شرح الأمر لهم. فكشخص انبساطي فمن الطبيعي باعتقادهم أن كل الأشخاص انبساطيين واجتماعيين لدرجة أنهم لا يتخيلون وجود أشخاص يحبون العزلة. قد يكون هذا منطقي! ولكن لاستمرارهم في عدم فهم الشخص الإنطوائي بشكل جيد، فسيبقى الإنبساطيين مستمرين في محاولة إقناع الشخص الانطوائي أن يكون أكثر انفتاحا ـ وهذا قد يكون ازعاجا بالنسبة للانطوائي.

فالشيء الوحيد الذي على الشخص الانطوائي فهمه هو أن الانبساطيين يفعلون ذلك من أجل المساعدة لا أكثر حسب اعتقادهم. لذا حاول أن تتفهمهم وحاول أن ترى النوايا الحسنة وراء ذلك.


2. لا يمكن للانبساطي قراءة عقلك، يجب أن تكون أكثر وضوحًا

الانبساطيين ليسوا ماهرين في قراءة العقول. يقولون ما يفكرون به ويعتقدون أن الجميع يفعل ذلك. وفي كثير من الأحيان، الشخص الانطوائي يكون أقل وضوحا في شرح ما يدور في عقله. ولذلك، إذا كان أحد الانبساطيين يطلب منك شيئًا ما أو يحاول التواصل معك، فعليك أن تكون واضحًا ومباشرًا. لأن الانبساطيين يواجهون صعوبة في التقاط تلميحات خفية، ولا يحبون ألعاب العقل.

❞ هم فقط يريدونك أن تكون صادقا معهم. ❝


3. هم لايفرطون في المشاركة. هم فقط يحبون التحدث

يتمتع الانطوائيون بالصمت ـ فهم لا يتحدثون في الغالب ما لم يكن لديهم شيء يشعرون أنه يستحق أن يقولوه. من ناحية أخرى، لا يشعر الانبساطيين بالراحة في صمتهم. إنهم يحبون التحدث إلى أشخاص آخرين وأن يكونوا اجتماعيين، ولا يشعرون بالراحة حقًا في جو صامت وهادئ لمدة طويلة. لذلك لملء تلك المساحة، فإن الانبساطيين في كثير من الأحيان سيشاركون حياتهم، أو أنهم سيستمرون فقط في التحدث كثيرا.

نحن لسنا ثرثارين، نحن فقط نحتاج إلى التحدث



4. يحب الانبساطي التواجد مع الكثير من الناس

كشخص انطوائي، قد تشعر بالإهانة إذا كان صديقك الانبساطي يدعو دائما المزيد من الناس في حالة تخطيطكم للقاء ما. وقد تعتقد أنهم لا يريدون منحك أهمية في التحدث معك، أو أنهم لا يحبونك. ربما هذا ليس صحيحا. إن الانبساطيين يحبون فقط أن يكونوا محاطين بالناس، فالمهم عندهم أن يكونوا مرحين.

سيدعو الانبساطي المزيد من الناس، لأن هذا ممتع بالنسبة لهم، فحاول أن تتفهم ذلك.


5. يمكنك مقاطعتهم متى شئت، وهذا لا يعني فقط أنهم مهذبين

لا يحب الانطوائيين أن تتم مقاطعتهم أثناء القيام بشيء ما، ويكرهون الزيارات الغير مخططة لها. الانبساطيين، من ناحية أخرى، لا يواجهون مشكلة مع ذلك. فهم يحبون ذلك ويقولون ❞ تعالوا في أي وقت ❝ وهم يعنون ذلك بصدق.

لذا، إذا كنت شخص انطوائي فلا تعتقد أنهم مثلك، يمكنك زيارتهم في أي وقت.


6. يتمتعون بمفردهم أحيانا

من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول الانبساطيين أنهم بحاجة إلى أن يحيط بهم أشخاص آخرون على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وهذا غالبا غير صحيح. نعم، يحب الانبساطيين الحشود والتواجد حول الكثير من الناس، لكن هذا لا يعني أنهم لا يرغبون في البقاء وحيدين أحيانا.

يحتاج الانبساطيين أيضًا إلى الوقت ومكان هادئ لاستجماع أفكارهم. وصحيح أيضا أنهم لا يحتاجون إليها بقدر ما يحتاجها الانطوائيين، لكن هذا لا يعني أن هذه الحاجة غير موجودة.



7. قد يكونوا خجولين

يعتقد الناس في كثير من الأحيان أن الانطوائي خجول وأن الانبساطي غير ذلك. قد يبدو ذلك منطقيا، لكن كما سبق وذكرنا، فالخجل غير مرتبط بأنماط الشخصية. فقد يكون هناك انبساطيين خجولين وقد يستغرق الأمر كما في الانطوائي وقتا طويلا من أجل التحدث والتأقلم مع الآخرين. وقد يواجهون أيضا صعوبة في تكوين الصداقات والتعامل مع الآخرين. لذا فمن الممكن تماما أن تكون انبساطي وخجول.


8. لا يحب الانبساطي المحادثات القصيرة، هم فقط لا يحبون الصمت

لا بد أن هذا الأمر معروف عند الانطوائيين فقط، فهم لا يحبون المحادثات القصيرة، لكن الحقيقة هي أنه لا أحد منا يحب المحادثات القصيرة. إنه أمر محرج وغير مريح. فالإنبساطيين لا يحبون ذلك بشكل خاص! إنهم فقط لا يحبون الجلوس في صمت، لذا سيجرون كلامًا صغيرًا لتجنب الصمت.


9. لا يمزحون دائما

يحصل العديد من الانبساطيين على سمعة أنهم يمازحون الجميع، ولكن هذا ليس دائمًا ما يفعلونه. يمكن أن يكون الانبساطيين ودودين وثرثارين، وهم جيدون جدًا في التواصل مع الآخرين. وبسبب هذا، قد ينطلق سلوكهم على أنه مزاح … لكن هذا ليس هو الحال دائمًا.


بمجرد فهمك لهذه الأمور الأساسية حول الإنبساطيين، يمكنك تعلم كيفية التواصل معهم بشكل أفضل. وهذا أمر جيد.


Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading…

0