in

9 أشياء عليك معرفتها عن الشخصية الانطوائية

الشخصية الانطوائية

عندما يتعلق الأمر بأنماط الشخصية، عادة  ما يعتقد الناس أن هناك نوعين من أنماط الشخصية: الشخصية الانطوائية والانبساطية. تعتبر هذه الأضداد متضاربة، وعندما يلتقيان مع بعض، يمكن أن تكون الأمور معقدة نوعًا ما، حيث يصعب على أحد النوعين فهم الآخر بشكل جيد. ويصعب الأمر بشكل خاص على الانبساطيين إذا كانوا على غير دراية كافية بمفهوم الانطوائية. هناك بعض الأشياء التي يريد جميع الانطوائيين أن يعرفها جميع الانبساطيين، وإذا عرف الانبساطيون هذه الأشياء، فسيكون التعايش مع الانطوائيين أسهل بكثير.



ما المقصود بالشخصية الانطوائية ؟

غالبًا ما يُساء فهم الشخص الانطوائي، فمثلا يفترض الكثيرون أن الانطوائي يعني الشخص الخجول. لكن لا علاقة للخجل بموضوع الانطوائية ، حيث أن الخجل قد يكون عند أي شخص حتى لو كان اجتماعي ومنفتح.

يحصل الانطوائي على طاقته عندما ينعزل عن العالم في عالمه الخاص مع كتاب أو شيء يتسلى به لوحده، بينما يحصل الانبساطي على طاقته من التواجد مع أشخاص آخرين والتحدث معهم في جو منفتح بعيدا عن العزلة. ولا يتعلق الأمر دائمًا بكيفية تصرف الفرد في المواقف الاجتماعية، بل يتعلق أكثر بما يفعله عندما يحتاج إلى إعادة الشحن.

من الصعب فهم طريقة تفكير الشخص الانطوائي إذا لم تكن تتسم بمواصفات الشخصية الانطوائية ، ولهذا السبب إذا كنت شخص انبساطي، فيجب أن تتعرف على ما يريدك الانطوائيون معرفته عنهم. ستجد أنه من السهل التواصل والحفاظ على العلاقات بينهم، وسترى أيضًا أن هذين النوعين يمكن أن يتوافقان بشكل جيد.

أما إذا كنت شخص انطوائي فهذا المقال سيساعدك على فهمك شخصيتك أكثر وتصحيح بعض المفاهيم الذي قد تكون خاطئا فيها.

إليك 9 أشياء عليك معرفتها عن الشخصية الانطوائية:


1.أحيانا نحتاج إلى وقت لأنفسنا

الفرق الواضح بين الانطوائيين والانبساطيين هو أن الانطوائيين يكتسبون الطاقة من انعزالهم عن العالم. بعد التواجد مع عدد كبير من الناس لفترة طويلة من الزمن، فإن الانطوائيين يحتاجون إلى الوقت لأنفسهم لإعادة الطاقة والشعور بالإسترخاء.

وجودنا في حشد من الناس يستنزف منا طاقة كبيرة ويفرغ مستوى الشحن بداخلنا

❞ كشخص انطوائي، أجد أن اللقاءات مع الأصدقاء في عطلة نهاية الأسبوع شيء جميل ومسلي، لكن يستوجب علي بعد ذلك أن أبقى مدة طويلة لوحدي وقضاء وقت مع عالمي الخاص ❝ ولهذا إذا ما لاحظت أن صديقك الانطوائي يطلب بعض الوقت لنفسه، فهذا لا يعني أنه لا يريد لقائك، هو فقط يحتاج بشدة لهذا الوقت ليشحن نفسه من أجل لقاءات أكثر.


2. إن الهدوء لا يعني أننا لا نستمتع

غالبًا ما يكون الانطوائيون أكثر هدوءًا وتحفظا على الرغم من وجود استثناءَات بالطبع. نميل إلى أن نكون أكثر تأملا في الأشياء بتفكير باطني، ونحب أن نراقب من بعيد. قد تلاحظ أنك عندما تخرج مع شخص انطوائي، أنه لا يتكلم كثيرا ويظل صامتا طيلة الوقت، وهذا لا يعني أنهم لا يحصلون على المتعة، ربما يعني أنهم مهتمين بما يدور من حولهم أكثر.

❞ يمكن أن يكون الانطوائيين هادئين بينما لا يزال لديهم وقت رائع، أينما كنا! عندما يكون لدينا شيء لنقوله، فسوف نقوله ❝


3.لا نكره أن نكون اجتماعيين، لكن لا يمكننا أن نكون كذلك كل يوم

غالبًا ما يتحول الانطوائيين إلى موسيقى رديئة كأشخاص يكرهون أن يكونوا حول الآخرين ويريدون البقاء في المنزل تحت الأغطية طوال اليوم، كل يوم. هذا غير صحيح. ليس كل الانطوائيين يكرهون اللقاءات الاجتماعية، وليس كل الانطوائيين فظيعين في التحدث مع الآخرين. لا يحب الانطوائيين التواصل مع الآخرين طوال اليوم كل يوم، هذا كل شيء.
❞ نحتاج إلى استراحة بعد فترة ❝



4. الانطوائي لا يحب الحفلات. نتأسف على ذلك ㋛

حسنًا، هذا صحيح: لا يلجأ الانطوائيين لحضور حفلات كبيرة لنجوم كبار أو غير ذلك. يفضل الانطوائيين أن يكونوا حول مجموعات أصغر من الأشخاص، مثل عدد قليل من الأصدقاء المقربين، مما يسمح لنا بإجراء محادثات فعلية وعميقة.

لا نحب على وجه الخصوص إجراء محادثة صغيرة مع الغرباء طوال الليل، أو محاطين بالكثير من الأشخاص في أماكن مغلقة. من المؤكد أن الكثير من الانطوائيين يذهبون إلى الحفلات ويستمتعون (ولكن مرة أخرى، يتعلق الأمر بعقلية الشخص).


5. نكره عندما تتم مقاطعتنا

هناك أمر واحد يجب أن تعرفه عن الأشخاص الانطوائيين: ❞ لا نحب أن يتم مقاطعتنافي الوقت الذي نقوم فيه بشيء ما❝

إن الانطوائيين مفكرين عميقين، بتفكير مكثف وشديد، في كل شيء يفكرون فيه. ❞ لذا فعندما تتم مقاطعتنا، حتى لو بدا الأمر وكأننا لا نفعل أي شيء مهم، فغالبًا ما يكون الأمر مزعجا بالنسبة لنا. حاول أن تحترم مساحتنا.❝


6. الانطوائية لا تعني الخجل. نحن فقط لا نحب المحادثات الصغيرة

لا يحب الانطوائيون المحادثات الصغيرة. هذا لا يعني أننا جميعًا سيئون في ذلك، أو أننا سنرفض تنفيذه – فبعض الانطوائيون جيدون جدًا في المحادثات الصغيرة. لكن الأغلبية منا لا يحبون ذلك ونحاول تجنبها فقط.

لذا إذا ظهرنا وكأننا معقدين، أو هادئين بدلا من محاولة ملء الصمت، فالأمر في النهاية لا يتعلق بك.

الاعتقاد الخاطئ الآخر هو أن الانطوائيين خجولين. هذا ليس صحيحا، ليس كل الانطوائيين خجولين. الانطوائية والخجل مفهومان مختلفان تماما.



7. لا نريد السهر في الخارج طيلة الليل

كما قلت سابقا، يحتاج الانطوائيون إلى وقت لإعادة شحنهم في العزلة والهدوء. إذا خرجت مع الأصدقاء أو خرجت إلى حفلة، فمن المحتمل أنهم لا يريدون البقاء طوال الليل (على الرغم من وجود استثناءات أخرى).

هذا لأنه في مرحلة معينة، يتم استنزافنا من التواجد حول أشخاص آخرين والتحدث معهم. نحن بحاجة إلى العودة إلى المنزل وإعادة الشحن بالبقاء منعزلين. هذا لا يعني أننا لم نكن نلهوا، بل يعني فقط أننا حصلنا على ما يكفي.


8. لست بحاجة إلى الضغط علينا للتحدث، تحتاج فقط إلى أن تكون صبورا

لا يستمتع الانطوائيين عادة بالحديث لمجرد ملء الصمت. غالبًا ما يفكر الانطوائيين (كثيرًا) قبل التحدث، لذلك قد يستغرق الأمر وقتًا أطول لقول شيء ما أو الانضمام إلى محادثة. وفي كثير من الأحيان مازال العديد من الناس يظغطون على الانطوائي لجعله يتحدث.

❞ لكن أتعرفون ماذا ؟ إذا أردنا أن نتحدث فسنفعل ذلك !!❝


9. لا يمكنك أن تجعلنا أكثر انفتاحا

كشخص انطوائي، غالبا ما أجد أن الانبساطيين يحاولون جاهدين في جعلنا أكثر انفتاحا. سيحاولون دائما إخراجي من قوقعتي، وإعطائي نصائح لكيفية التحدث أو إرغامي على فعل ذلك، وهذا يعد نوعا من الإزعاج بالنسبة لنا.

لنكن صريحين مع بعضنا، لا يمكن لأي شخص انبساطي أو حتى انطوائي أن يجعلني أكثر انفتاحا، دعونا فقط نتقبل بعضنا البعض على هذه الحقيقة.


بمجرد فهمك لهذه الأمور الأساسية حول الشخصية الانطوائية ، يمكنك تعلم كيفية التواصل معنا بشكل أفضل، وهذا أمر جيد.


إذا كنت انطوائي قد يفيدك هذا الكتاب: الهدوء قوة الانطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام
إقرأ أيضا: القلق الشديد: هل يصيب الانطوائيين فقط ؟


Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading…

0