in ,

المغالطات المنطقية

المغالطات المنطقية

من الكتب المهمة التي لابد من قرائتها، خاصة في هذا العصر حيث انتشار الأخبار الكاذبة بشكل سريع، وانتشار الأساطير والخرافات بين الناس دون وعي منهم لمناقشتها بشكل عقلاني.

المغالطات المنطقية هي أخطاء منطقية نقوم بها سواء في الكلام أو في التفكير، وغالبا ما يتم استخدام هذه المغالطات في الحوارات التلفزيونية والمحاضرات والنقاشات في شتى المجالات كالسياسة والمواضيع الفكرية وغيرها.

تنتشر هذه المغالطات المنطقية بكثرة عادة في الأوساط والمجتمعات “المتخلفة” التي لا تتوفر على جودة تعليم مناسبة من أجل خلق فكر نقدي قادر على رؤية الأشياء من عدة زوايا. وقد سعى عادل مصطفى في هذا الكتاب إلى سد هذه الثغرات التي يخترقها المنطق بإعادة إحياء المنطق الغير الصوري رغم مرور قرون على بدايته كبحث وكضرورة لابد من دراستها.

الكتاب يحوي العديد من المغالطات المنطقية المهمة والضرورية، كما أنه بسيط في الفهم، ومقسم بشكل جيد حيث يُمكِّن القارئ من جعل الكتاب مرجعا لهذه المغالطات لإعادة مراجعتها وتذكرها، بالإضافة طبعا إلى الأمثلة الحية المرفقة مع كل مغالطة والتي ستجعل القارئ يستوعب بشكل جيد فكرة المغالطة وكيف يتجنبها مستقبلا.

سيفتح هذا الكتاب عقل القارئ، وسيجعله مستعدا لبناء الفكر النقدي الضروري لمناقشة المواضيع بشكل عقلاني وكدا استيعاب المعلومات الصحيحة وتمييزها عن المعلومات الخاطئة.

معلومات عن الكتاب

SKU 9005282
اسم الكاتب: عادل مصطفى
صفحات الكتاب: 266
نُشر سنة: 2007
دار النشر: المجلس الأعلى للثقافة
غلاف الكتاب: غلاف ورقي

Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0