in ,

الغرور هو العدو

الغرور هو العدو

الغرور هو العدو أو بشكل أكثر تدقيقا “الأنا هي العدو” هو كتاب يناقش فكرة الأنا ومدى قدرتها على التأثير على النجاح في حياتنا. قد يعتقد العديد من الناس أن الظروف الخارجية هي العائق الرئيسي الذي يقف في طريق النجاح، بينما تكمن الحقيقة أن أكبر عدو للنجاح هو “الأنا” أو الغرور.

في حالة النجاح قد يعمينا الغرور عن رؤية أخطائنا والتعلم منها، وقد يقضي علينا بأحلام اليقظة قبل حتى الوصول إلى هذا النجاح أو السعي إلى تحقيقه. أما في حالة الفشل، فقد يقضي علينا الغرور بأفكاره السلبية مما يجعل النهوض صعبا. في كل مرحلة من مراحل حياتنا، سيعيقنا هذا الغرور وسيحاول دائما تحطيم ما تبقى منا.

يعتمد الكتاب على مجموعة واسعة من القصص والأمثلة، من الأدب والفلسفة والتاريخ، حيث يلتقي القارئ مع شخصيات بارزة ومهمة كجورج مارشال، جاكي روبنسون، كاثرين غراهام، وبيل بيليشيك … وغيرهم، والذين قضوا على هذا العدو “الغرور” وبلغوا أعلى مستويات القوة والنجاح في حياتهم. يروي لنا الكاتب التكتيكات والاستراتيجيات التي استخدموها في حربهم ضد الغرور مصورة لنا في قالب روائي بسيط وسهل الفهم.

في عصر يمجد وسائل التواصل الاجتماعي، التلفاز، وغيرها من أشكال الترويج الذاتي الغير نافع، لا بد من شن حرب ضد ذواتنا (ضد الأنا) للتغلب عليها وللسعي إلى النجاح كما يجب أن يكون، لما كما تتصوره الأنا.

Avatar for فكر حر

كُتب بواسطة فكر حر

التعليقات

اترك تعليقاً

Avatar for فكر حر

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0